نحنالجمعيات أعضاءالائتلاف المدني من أجل الحريات الفردية :

استنادا إلى أحكام  دستور 27 جانفي 2014 التي كرست المساواة (الفصل 21 من الدستور) وضمان الحريات الفردية لكل المواطنات والمواطنين (الفصل 21) والحق في الكرامة (الفصل 23) وحماية الحياة الخاصة (الفصل 24 من الدستور) والتي أقرّت حرية الضمير والمعتقد وممارسة الشعائر الدينية (الفصل 6 من الدستور)

46 منظمة وطنية ودولية وشخصيات ورسامي كاريكاتير في حملة وطنية

تونس، 28 أفريل 2016

قالت 46 منظمة حقوقية وطنية ودولية في رسالة مفتوحة وجهتها اليوم إلى التونسيين والتونسيات إن مكافحة الإرهاب واحترام حقوق الإنسان لا يتعارضان إطلاقا. 3 من هذه المنظمات حازت على جائزة نوبل للسلام لعام 2015، و2 تمثلان عائلتي السياسيين شكري بلعيد ومحمد البراهمي اللذين اغتيلا في 2013 على يد ارهابيين. كما تبنت 5 شخصيات تونسية – منهم ممثلون ومخرجة ومغني راب ورياضية معروفة – الموقف نفسه في مقطع فيديو نُشر اليوم.

أكدت المنظمات على ضرورة مكافحة جميع الأعمال الإرهابية وإجراء محاكمات لمرتكبيها والمحرضين عليها والمخططين لها. وعبرت عن دعمها للسلطات التونسية في مواجهة ظاهرة الإرهاب وضرورة حماية المواطنين من الفوضى وانعدام الأمن.

تونس في 9 نوفمبر 2015


بعد الاطلاع على مشروع مجلة الجماعات المحلية، اجتمع عدد من أعضاء شبكة دستورنا يوم الأحد 8 نوفمبر 2015 بمقر الشبكة بمونبليزير لتدارس المشروع المقترح. خلال هذا الاجتماع، تمت صياغة هذه الوثيقة بطريقة تشاركية "قراءة شبكة دستورنا في مشروع مجلة الجماعات المحلية ". وتتضمن هذه الوثيقة ملاحظات دقيقة حول بعض الفصول تليها مقترحات تعديل.

جمعية شبكة دستورنا تنعي الشهداء

تونس في 24 نوفمبر 2015

كلّنا تحية لأرواحكم أّيّها الشهداء!

تونس في 1 نوفمبر 2015

بعد الاطلاع على مشروع القانون الأساسي للانتخابات المحلية، اجتمع عدد من أعضاء شبكة دستورنا يوم الأحد 1 نوفمبر 2015 بمقر الشبكة بمونبليزير لتدارس المشروع المقترح. حلال هذا الاجتماع، تمت صياغة هذه الوثيقة بطريقة تشاركية "قراءة شبكة دستورنا في مشروع القانون الأساسي للانتخابات المحلية : ملاحظات واقتراحات". وتتضمن هذه الوثيقة ملاحظات دقيقة حول بعض الفصول تليها مقترحات تعديل. كما أننا أشرنا إلى الجوانب الإيجابية في بعض الفصول الأخرى.